موقع الأنشطة التفاعلية Wordwall

مميزات الموقع

الأنشطة التفاعلية والصفحات القابلة للطباعة

يمكن استخدام Wordwall لإنشاء كل من الأنشطة التفاعلية والأنشطة القابلة للطباعة. تتوفر معظم القوالب في نسخة تفاعلية وبنسخة قابلة للطباعة.

الأنشطة التفاعية يتم تشغيلها علي أي جهاز يعمل على الويب، مثل جهاز الكمبيوتر، أو الجهاز اللوحي، أو الهاتف أو السبورة التفاعلية. ويمكن تشغيلها بشكل فردي من قِبَلِ الطلاب، أو يمكن للمعلمين توجيهها مع الطلاب بالتناوب في الأدوار أمام الصف.

الصفحات القابلة للطباعة يمكن طباعتها مباشرة أو تحميلها كملف PDF. ويمكن استخدامها كمرافق للأنشطة التفاعلية أو أن تكون قائمة بذاتها.

أنشئ باستخدام القوالب

يتم إنشاء أنشطتنا باستخدام نظام القوالب.

وتشمل هذه القوالب الأنشطة الكلاسيكية المألوفه مثل الاختبارات التنافسية والكلمات المتقاطعة. لدينا أيضًا ألعاب من نمط الآركيد مثل مطاردة بالمتاهة والطائرة، وهناك أدوات إدارة الفصول الدراسية مثل خطة الجلوس.

لإنشاء نشاط جديد ابدأ بتحديد القالب الخاص بك ثم ادخل المحتوى. فهو أمر سهل للغاية مما يعني أنّه يمكنك إنشاء نشاط تفاعلي بالكامل في بضع دقائق فقط.

تبديل القالب

بمجرد إنشائك لنشاط، يمكنك التبديل إلى قالب مختلف بنقرة واحدة. وهذا يوفر لك الوقت وهو أمر رائع للتمييز والتعزيز.

علي سبيل المثال، إذا قمت بإنشاء نشاط Match استنادا إلى أسماء الاشكال ، يمكنك تحويله إلى المتقاطعة بنفس أسماء الشكل بالضبط.

بنفس الطريقة يمكننا تحويل الموارد الخاصة بك إلى اختبار أو لعبة البحث عن الكلمات أو إلى العديد من الاحتمالات الأخرى أيضًا.

تحرير أي نشاط

ليس هناك حاجه للاكتفاء بالأنشطه مسبقة الصنع. إذا وجدت نشاطًا جيدًا ولكنه غير ملائم كما ينبغي، يمكنك بسهولة تعديل المواد لتناسب الصف الخاص بك وأسلوبك في التدريس.

حزم التنسيقات والخيارات

يمكن عرض الأنشطة التفاعلية بحزم تنسيقية مختلفة. كل تنسيق يُغيّر المظهر كليةً باستخدام رسومات وخطوط وأصوات مختلفة.

ستجد أيضًا المزيد من الخيارات مثل ضبط مؤثت أو تغيير طريقة اللعب.

تحتوي الصفحات القابلة للطباعة على خيارات أيضًا. على سبيل المثال، يمكنك تغيير الخط، أو طباعه نسخ متعددة من كل صفحة.

واجبات الطلاب

يمكن استخدام أنشطه Wordwall كواجبات مكتملة للطالب. عندما يقوم المعلم بتعيين واجب، يتم توجيه الطلاب إلى ذلك النشاط دون الانشغال بزيارة صفحة النشاط الرئيسية.

يمكن استخدام هذه الميزة في الصف حيث يمكن للطلاب الوصول إلى أجهزتهم الخاصة، أو كطريقة لتعيين الواجبات المنزلية.

يتم تسجيل نتائج كل طالب وتكون متاحة للمعلم.

المشاركة مع المعلمين

يمكن تحويل أي نشاط تقوم بإنشائه إلى نشاط عام. وهذا يتيح لك مشاركة رابط صفحة النشاط عبر البريد الإلكتروني، على وسائل التواصل الاجتماعي أو عبر الوسائل الأخرى. كما أنّه يسمح للمعلمين الآخرين بالعثور على النشاط في نتائج البحث بمجتمعنا، وتشغيله، وتطويره.

يمكنك الاحتفاظ بالأنشطة في الوضع الخاص إذا كنت تفضل ذلك، وهو ما يعني أنّك أنت فقط يمكنك الوصول إليها.

الحقيبة التدريبية

شرح البرنامج بالفيديو